اعلان

اخر الاخبار

jeudi 7 juin 2018

juin 07, 2018

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي



أنواع الشعر و بعض التدابير الأزمة  للاهتمام به




الشعر الشعر زينة المرأة


الشعر تاج المرأة وأيعتبر اوّل ما ينظر إليه الفرد في المرأة شعرها فهو زينتها، لذلك تسعى النساء للاهتمام بجمال الشعر وحيويّته؛ لأنّ يزيد جمال إطلالتك، وأناقتك، وكدا أنوثتك  . ولكي تحصلي على شعر براق   لا بد من معرفة نوع الشعر لمعرفة طرق العناية الصحيحة به، وكيفيّة غسله، ونوع المواد المستخدمة في العناية به، لكي توفري عليك تعيب تخليط المستحضرات

العناية بالشعر تبدأ بعد معرفة نواع الشعر  لدا يجب الاهتمام به بالطريقة المناسبة، لأن الاعتناء بالشعر يختلف باختلاف نوع الشعر فكل نوع معين له طريقة خاصة للحفاظ على جماله وصحته . فما هي طرق العناية بالشعر حسب النوع ؟


أنواع الشعر و بعض التدابير الازمة  للاهتمام به

 الشعر الذهني




 يعرف  الشعر الذهني من كثرة الإفرازات اللزجة من فروة الرأس، وهي  المسؤولة عن ليونة الشعر، الأمر الذي يزيد من حدة  تساقطه، وقد يكون الشعر ذهنيا بطبيعته، أو يصبح كذلك في فترة محدّدة نتيجة بعض العوامل، نجملها في زيادة إفراز الهرمونات، عند مرحلة البلوغ مثلاً.
طرق العناية بالشعر الذهني
محاولة غسله ثلاث مرّات في الأسبوع؛ ودلك لتقليل كمّية الدهون الزائدة فيه، وكدا التخلّص من الأتربة والجراثيم العالقة فيه، والمؤثّرة على مظهره وجماليته ، كما وينصح باستخدام الشامبو الدي يحتوي على مكوّنات  مثل  الليمون أو البيض؛ لأنّهما يساعدان في تقليل كمّية الدهون بالشعر ، ويمكنك غسله بعصير الليمون المخفّف، أو الخل؛ لأنّهما يساعدان في شدّه، وتنظيفه، كما ننصحك  بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تلعب دورا في إفراز الدهون، مثل التوابل، والشوكولاتة،  والأطعمة الحارّة، وتجنّب تمشيطه بقوة؛ و دلك لمنع تهيّج فروة الرأس، ومنع تحفيز إفرازها للدهون فيها .


 الشعر الجاف


 يعرف الشعر الجاف من تشقّق نهاياته، وجفافه، بالإضافة لصعوبة تصفيفه، ولونه الباهت عند الأطراف وكثرة تساقطه، ويعود ذلك لعدّة أسباب، ندكر منها: جفاف الشعر بمعنى عدم تغديته بالزيوت، ونقص في إفراز الغدد لإفرازاتها الطبيعيّة، ممّا يقلّل كمّية الدهون الواصلة إلى الشعر، والمهمّة في تليينه و مضهره ، كما يجب  الإشارة إلى أنّ الشعر قد يكون جافّاً بطبيعته، وذلك نتيجة الإصابة بخلل ما في الهرمونات، أو ربما نتيجة استخدام بعض المواد الكيميائيّة التي لطالما نصح الأطباء بالإبتعاد عنها و التقليل منها، والمثبّتات، والصبغة لانها تفقده لونه الأصلي،  ثم  كي (الكواء) الشعر الذي يسبّب جفافه و تقصفه، وتلفه.
طرق العناية بالشعر الجاف
 تجنب الإفراط في غسله، حيث ينصح بغسله مرّة في الأسبوع؛ لقلّة دهونه لأنه لا ينتجها بكثرة ويصعب عليه إنتاجها من جديد بالإضافة إلى استخدام الصابون المحتوي على الجلسرين، أو زيت الزيتون الذي من شأنه مساعدة شعرك على إنتاج كمية كافية من الدهون ، زيادة إلى دلك ينصح بتدليك فروة الرأس؛ بهدف تنشيط الدورة الدمويّة فيها، ولزيادة تدفّق الدم إلى الغدد الدهنيّة التى من شئنها إنتاج كميات مهمة من الدهون .

 الشعر العادي


 يعرف الشعر العادي باعتدال كمّية الدهون المفروزة في فروة الرأس،  الذي من شأنه أن يساهم في المحافظة على نعومته وجماله، و كدا حمايته من الوصول إلى مستوى  الجفاف  أو افراز كميات كبيرة من الذهون
طرق العناية بالشعر العادي
تجنب الإفراط في غسله او عدم المبالات به ، وينصح  باختيار الشامبو الملائم له، والدي يحتوي على مواد طبيعيّة، زيادة لدلك تجنّب تعريضه لأشعّة الشمس لفترة طويلة و الحرص على ان يتعرض لها من فترة لاخرى ، و كدا من المفضّل استخدام المواد 
المغذّية والمرطّبة بين الحين والآخر لمساعدته على الحفاظ على بريقه.

الشعر المختلط

كما يوجد نوع من الشعر يتميز  بكونه دهني عند بداية الشعر نظراً لافرازات الدهون ولكنه جاف في الأطراف و يعتبر هذا من أصعب انواع الشعر حيث يتطلب عناية واهتمام فائقين.

طرق العناية بالشعر المختلط 


عند الإعتناء بالشعر المختلط ينصح باستخدام بلسم للشعر بوضعه من منتصف الشعر حتّى نهاياته؛ لأنّه يقوّي أطراف الشعر، كما يُنصح بالابتعاد عن استخدام الشامبوهات المخصّصة للشعر الدهني أو الجاف؛ لأنّها تضر الشعر المختلط و الطريقة المثلى للإعتناء بالشعر المختلط تكمن في 
إستخدام مستحضرات طبيعية للعناية به







Enregistrer un commentaire